حلول مشاكل شائعة في وينداوز8

ويندوز 8 هو اصدار بالفعل مميز من مايكروسوفت وعلي مدار العديد من المواضيع السابقة ذكرنا لماذا هذا الاصدار مميز ولماذا يجب عليك تجربته حيث قمنا باستعراض 10 خواص هامة في ويندوز 8  ، وايضاً قمنا باستعراض مقارنة بين ويندوز 7 وويندوز 8 وكانت مقارنة توضيحية ولكنها ربما تكون غير دقيقة لان هناك ادوات في ويندوز 8 رائعة وايضاً لم تأخذ في الحسبان الشكل والتصميم والالوان الخاصة بويندوز 8. ولكن دعونا الان من كل هذا لنقوم باستعراض مشاكل شائعة تواجهك كمستخدم لويندوز بشكل عام وكيف يمكنك التغلب عليها باستخدام ادوات وخواص ويندوز 8 باحترافية شديدة. فويندوز 8 جاء لكي يجعل الامور اكثر سهولة واكثر جمال وروعة ومتعة ايضاً.


1. تحديث الويندوز بدون اعادة تثبيت



في بعض الاحيان تواجهه مشاكل وتفقد القدرة علي ايجاد حل لها ويكون الحل الوحيد امامك هو اعادة تثبيت ويندوز وهذا ما كان يحدث في السابق مع اصدارات الويندوز السابقة. ولكن الان لم يعد اعادة تثبيت ويندوز هو الخيار الوحيد امامك ، فهناك امكانية تحديث الويندوز Refresh ، وهذه العملية تأخذ دقائق معدودة ولن تفقد ملفات من جهازك او برامج. وفي حالة فقد بعض البرامج سيعلمك الويندوز بما تم فقده. وقد قمنا بشرح خاصية Refresh لاصلاح ويندوز 8 من قبل ، بالاضافة الي شرح خاصية Reset والتي تمكنك من اعادة تثبيت ويندوز بشكل آلي وسريع ، بحيث أن هذه الخاصية تقوم بتثبيت ويندوز جديد تماماً علي جهازك في دقائق قليلة جداً. ولكن اعتقد أن خاصية Refresh تفي بالغرض لحل المشاكل العامة التي تواجهك.



2. مشكلة حدثت مؤخراً:






هناك مشكلة ما قد تكون نتجت عن تثبيتك لبرنامج او تعريف علي جهازك خاطئ او به مشاكل او فقدانك لملفات في النظام هامة او غيرها من المشاكل التي تحدث وانت علي علم بأنك ارتكبت خطأ ما ادي الي حدوثها. وهنا يمكنك استخدام خاصية System Restore وهي ليست خاصية جديدة في ويندوز 8 ولكنها هامة جداً ويجب عليك وضعها في الاعتبار وتشغيلها ايضاً. البعض يقوم بايقافها بسبب انها تستهلك مساحة من قرص الويندوز ، ولكن هذا يعتبر خطأ كبير حيث أن الويندوز يقوم عند تشغيل هذه الخاصية بانشاء نقاط استعادة نظام يمكنك من خلالها مستقبلاً استعادة جهازك كما كان في هذه النقطة الزمنية. فاذا قمت بخطأ ما نتج عنه مشكلة فيمكنك استعادة النظام الي ما كان في السابق وبذلك يختفي هذا الخطأ وبالتالي تختفي المشكلة. وقد قمنا بشرح خاصية استعادة النظام System Restore في السابق ايضاً بشكل كامل.



4. مشكلة الفيروسات والاختراق:







جميع مستخدمي ويندوز بشكل عام يعانون من الفيروسات ولكن مع ويندوز 8 ووجود برنامج مايكروسوفت الخاص بالحماية
 المميز وجدار حماية ايضاً للحماية من الاختراق ، فاصبحت الحماية لديك افضل واكثر تميزاً. فبرنامج مايكروسوفت بالفعل مميز ويساعد في حماية جهازك ومراقبته من اي فيروسات قد تتسلل اليه. وجدار الحماية يمنع اي اتصال من جهات خارجية الي جهازك قد يؤدي الي اختراقه. هناك العديد من برامج الحماية التي يمكنك استخدامها ولكن وجود برنامج مدمج مع الويندوز ومتوافق معه ويعمل في الخلفية ولا ستهلك موارد جهازك هو امر رائع ومميز لويندوز 8 ويساعد في القضاء علي مشكلة الفيروسات.



5. عدم استجابة الويندوز وتجمد الكمبيوتر:




هذه المشكلة تحدث كثيراً في بعض الاحيان وهي عدم استجابة الويندوز وبذلك يتوقف الجهاز عن العمل بشكل كامل. في السابق كان كل ما تقوم به هو الضغط علي زر الـ Restart في كيسة الكمبيوتر ولكن الان اصبح هناك حل اخر وهو الضغط علي Alt + Ctrl + Delete ولكن هذه المرةليس لاستدعاء مدير المهام Task Manager بل لاعادة تشغيل الجهاز ولكن بالطريقة الصحيحة وليس من خلال زر Restart في الكيسة والذي يسبب مشاكل ايضاً في الويندوز وفقد ملفات وغيرها. ولاحظ انه يمكنك استدعاء مدير المهام Task Manager ايضاً من خلال الضغط علي Ctrl + Shift + Esc مباشرة.



للاستفسار حول أي مشكل لم يطرح في الموضوع الرجاء اعلامنا ليتم وضع شرحه





مشاركة على

youn'g gèèk

وصف الكاتب هنا